orientpro

عهد الشرق


مذبحة او مجاعة او انفصال


نحن(عهد الشرق) مع السعودية ضد ايران, في حربها المصيرية , منها الإستراتيجية ,الإيديولوجية او إقليمية والجيو سياسية وحتى المذهبية والطائفية...  بل نقبل ان هذه الحرب جاءت من  اجل امة عربية تحكم على ارضها وليس تحت سيطرة الفارسيين او الايرانيين وحليفهم  الروس او الامريكان ... بل ندعوا لها النصر الساحق ضد اعدائها الحاليين من قلبنا.
لماذا نصرح بموقفنا دون اي خجل او نفاق او منفعة من اي نوع, لاننا نحن ليس بحاجة لا للسعوديين ولا لغيرهم ,نحن احرار من كل انواع  التبعية السياسية والمالية منذ ان غادرنا عدن في 1982 ,المشكلة  التي الان نحن فيها هو ان السعودية كانت سيدة المخلوع لعقود طويلة ,الآن سيدتة اصبحت ايران مع الحوثيين , الكارثة التي نعيشها الان كانت اساسها وصول في عام 1978 المخلوع الى السلطة في الشمال ,بمباركة السعودية عندما إخوان المسلمون فرع اليمن قتلوا رئيسان في الشمال السعودية شريكة في العملية كانت .
بعدها الدمار لحق ليس في دولة الوحدة المشؤمة منذ 1990, بل لحق دمار كبير للدولة الجنوبية التي دخلت طوعا الوحدة وتم الغذر بها من قبل عميل السعودية , فالشعب لم يجني خلال حكم المخلوع 33 عام الا حروب ودمار ونهب وقتل..الشمال طبعا اقل تضررا كان دائما لان اللصوص والمتنفذين وحثالة المجتمع بدرجة اساسية هم من الشماليين اكثر من الجنوبين بمئات المرات ,فلا نريد الآن ان ايران تنصب لمدة 33 عام او ربما لقرون شخص اخر لا يقل حقد وكراهية لليمن شمالاً وجنوبًا, لهذا يجب فصل البلدين الى مرحلة ماقبل 1990, للاسف نحن  اليمنيين تجربة الوحدة اثبتت  لنا اننا اغبياء وحمير ضيعنا بلدنا من اجل الدولارا والريال السعودي والايراني  والروبل الروسي واليورا الاوربي...عكس البلدان الاخرى من يتحاربون من اجل السيطرة علينا, لاننا بهائم .
لكن تايدنا للسعودية فقط , هومرتبط بشرط بسيط ان تتوقف كلا من الامارت التي ترغب ان يكون  المخلوع واسرتة يحكموا اليمن , وكذا ايضا قطر التي تريد ان  إخوان المسلمون فرع اليمن هو من يحكموا اليمن.
لهذا الآن ,لا يجب ان لا نخلط بين الناعم والدافيء والرطب... يجب ان نكون واضحين نبحث عن مصالحنا بدرجة اولى كجنوبيين , والسبب في ذلك , ليس لدينا لاوقت ولا مساحة  للمناورة,  من اجل البحث بين الخيارات المتعددة والمتنوعة لحل الازمة والكارثة اليمنية التي تحولت الى سرطان يتمدد من الداخل الى خارج  والعكس في كل المساحة الجغرافية التي نعيش فيها بدرجات متفاوتة, دخلنا الى جهنم بدون وعي وفهم منذ مايو 1990, نعتقد الآن امامنا باب واحد فقط ,  يجب او يمكن ان نفتحة للخروج من ازماتنا المستحفلة بحلول جذرية ناجعة مئة في % ,ما لم سنعود لقرأة نظرية "مالتوس" و الإبادة الجماعية للجنوبيين من اجل احتلال ارضهم , اي حروب من اجل الارض لانه كانت الثروة الوحيدة قبل قرون للبشرية , هذا النوع من الحروب قد عفا عليها الزمن , الا ان هذه النظرية التي تؤمن به النخب في الشمال  لا ولم تعرف نظرية غيرها ابدا , لانها تعيش  في العهد الزراعي ولم تخرج من كهوفها منذ قرون لا فكرا وتطبيقا, فبعد الحرب والقتل والدمار سياتي دور المجاعة الجماعية والصامتة من قبل الجميع , لان الشعب لم يعد يثق بالقياداته التي في الداخل والخارج ابدا ,سيفضل الموت جوعا من ان ينادي من لا يريد ان يسمع انينة منذ عقود , هذه الكارثة يقف ورائها النخب اليمني في الشمال والجنوب على حدا سوى , اما عقلية الزيود تشبة الى حد بعيد عقلية الروس ,عقلية التوسع واحتلال نهب قتل.. استخدام  القوة العسكرية والعنف لحل اي شيء وكل شيء ,الحوار العقلاني والنتحضر معها ليس له مكان ابدا , كذب غدر مكر...لهذا الآن  يقايض جزيرة  القرم باليمن وسوريا  بل يسخدم بوتين الشيشانيين في حروبة الخارجية في سوريا في اوكرانيا, مثلما تستخدم  ايران المخلوع و الحوثي في حربها ضد الجنوب, حالة عداء في الماضي بين بوتين والشيشاني تحول اليوم الى تحالف مسلح , المخلوع ايضا بعد حروب مع الزيود صعدا يتحالف معهم الآن, فعقلية الزيود هي نفسها عقلية الشياشانيين هل رأيتم مخرج سينمائي او فنان تشكيلي او موسيقي او كاتب... من اصل شيشاني او زيدي؟ كلهم  منذ نوعمة اظافرهم  يتعلمون القتل والنهب ونشر الدمار ...

نورد مقاطع من كتاب من بطل من هذا الزمان / ميخائيل ليرمنتوف :( ..هل تصدق ذلك؟ انهم لا يجيدون اي عمل , يعجزون عن تعليم اي شيء/ .. في ذلك الوقت كان يكفي ان تخرج عن المتاريس مسافة مائة خطوة ,حتى تكون على يقين من ان احد هؤلاء الشياطين يتربص بك, فاذا لم تكون حذرا لتانية واحدة سينزلق حبل على عنقك او تصيبك رصاصة في راسكم من الخلف غدرا ! يالخشونتهم ووحشيتهم هؤلاء .. ).

ختاما : لقد قال كيري بعد ان انتهى لقائة في مدينة سوتشي مع بوتين ولفروف في 13 من مايو 2015 " انهم يكذوبون مباشرة امام عيوني بدون ادنى خجل ولا تتحرك رمشة  على عيونهم انهم اوغاد ".

13 مايو 2015