orientpro

عهد الشرق


Love story/ قصة حب زيدية


*- تم الاعلان عن تشكيل حكومة كفاءات في اليمن...بالمصري معناها: كفى قات !
---
*- على ذكر القات و الحكومة، لماذا لاتوجد وزارة للقات في اليمن وهو العمود الفقري لكل شيء فيها، فالقات عماد الاقتصاد و منبع كل السياسات و هو مصدر الهام واشعاع حضاري فانا اكاد اجزم بان غالبية مايكتب في اليمن من مقالات وكتب و بحوث واشعار يلعب القات دوراً رئيسياً فيها بل حتى الانشطة الرياضية و الفنية للقات حضور طاغي فيها حتى وان كان من وراء الكواليس.  هل النفط اكثر تأثيراً في اليمن من القات؟ لا اظن، اذن يجب ان يؤخذ مثل هذا القرار على محمل الجد، ولي عودة الى موضوع وزارة القات و شؤون المخزنين قريباً...
--- 
*- مجلس الامن يعقد قران علي عبدالله صالح على الحوثيين رسمياً، الف مبروك للعروسين الجديدين عقد القران الذي يأتي بعد قصة حب مؤثرة و ساخنة.  مصادر ذكرت بان سبب التعجيل بعقد القران هو للتستر على فضيحة كبيرة ستظهر دلائلها قريباً.
---
*- فخامة الرئيس هادي من المؤكد سيجتمع بالحكومة الجديدة ليحثهم على بذل الجهود من اجل ترسيخ دعائم الامن والاستقرار و الدفع بعجلة التنمية الشاملة..
---
*- باقي على 30 نوفمبر ثلاثة اسابيع والكل يتوقع اعلان الاستقلال من قبل البيض الذي قد يعود الى عدن قبل 30 نوفمبر...ماذا ياترى سيكون موقف فخامة الرئيس هادي اذا عاد البيض الى عدن واعلان الانفصال الثاني؟
 و ماذا سيكون موقف العروسين الجديدين؟ 
---
*- اتساءل احياناً ما هو الوازع في مجتمعاتنا، والوازع هو القوة المحركة للمجتمعات، هل الوازع ديني ام عصبي ام اخلاقي ام هو خليط من عدة قوى تتجاذب مجتمعاتنا والنتيجة كم نرى تشتت في كل الجوانب و النواحي الحياتية...

خواطر من :حسام سلطان
08 نوفمبر 2014