orientpro

عهد الشرق


 واقتلهم حيث وجدتهم  وأخرجوهم  من ديراهم ...


أعذر من أنذر
تاريخ البشرية والشعوب : "عبارة عن جسر رقيق جدا من الزجاج, للعبور مرة واحدة إلى الأمام فقط " . عهد الشرق
الإنسان الخير, مهما طال زمن صبره وتكبده الألم و...لابد ان ينتقل تدريجيا إلى خانة "الشر" ,
بعد ان نفد  فيه الصبر  وكل محاولاته  المحافظة على التوازن "النفسي".. عندها ينتصر فيه " الشر " ويصبح مبرر هذا التحول  وبشكل شرس  بسبب كثر الإحباط . هذا ما يمكن التماسه عبر الاطلاع  على "الرواية" التالية: ( The Master of Ballantrae ) . في كل الأحوال ستقضون ساعات مثيرة و ممتعة جدا في الوضع  " الزفت" الذي تعيشه المناطق المحررة في الجنوب, افضل من مناطق لا زالت بيد (انصار ايران ) , الشماليين لا داعي لقراءة هذه الراوية,  لانهم هم "أبطالها الشريرين" على المدى البعيد والقريب وفي المستقبل , وان ليس كلهم ولكن أغلبية , تلك الأغلبية  التي فرحت و هللت العدوان علينا أول مره 1994... وكرورا  عندها مقولات :  متمردين / الرده /الحاد /بغيا ...مستندين على تحريف  القُرْآن , منها  واهما تحليل دم وقتل الجنوبيين (واقتلهم حيث وجدتهم  وأخرجوهم  من ديراهم )... كفار /زنادقة, بل قال رئيس عصابتهم  [المخلوع الميت ] بان الجنوبيون ليسوا يمنيين !  : إنما أولاد - (زناوي) -حرام  من :الإنجليز /الهنود /الصومال /الحبوش .. اما هم الشماليين "انقى الشعوب على الأرض", لقد اظهروا كيف انهم انقى الشعوب في 2015 ولا زالت مستمرة  "فاشيتهم /نازيتهم"  على الجميع ... هذه الأكذوبة انطلت على الشماليين مثلما  انطلت الوحدة  كأكبر  وعملية احتيال من قبل طرفين على كل اليمنين ,  كلا كان يبحث عن طوق  نجاة من الغرق وهروب من العاقبة القادمة , احدهم متورط بالعمالة للسوفييت والآخر لصدام حسين في حرب ضد اشعب الكويت  "العزيز والشقيق على كل العرب بلا منافس أطلاقا" ... فتلك  الحرب وما بعدها بنيت على شراء الدمم منهم جنوبيين والترهيب والترغيب... واهم شيء الأكاذيب /التلفيقات تزوير الحقائق  والتاريخ ...وعندها سقطت جمهوريتنا في يد [المخلوع الميت ] عندما تحالفوا مع "إخوان المسلمين" والقبائل...اليوم من فرحوا عندها , هم يخوضون حربهم  مع من جاءوا بهم من الكهوف إلى صنعاء وفتحوا لهم مخازن أسلحة دولة الوحدة لخدمة إيران...الشيء المشترك بين [المخلوع الميت ]  والإمامة  هو انهم يخزنون  الأسلحة في إمكان لا يعرفه احد غيرهم ,  أي بالوراثة اكتسبوا الكثير من الإمامة  ... شاهدوا)فيلم روائي مصري عن  ثورة في الشمال  والحرب لازالت  مستمرة إلى  اليوم... فيما بعد يتحالف مع أعدائهم , أي نفس الشخص  [المخلوع الميت ] يقوم  بتحالف  مضاد للإخوان من  حرثوا في الجنوب بعد 1994  بكل سهولة , هكذا مع الحوثي يتم اسقاط  جمهوريتهم "عندها بكوا ونحبوا وكفروا على حظهم المتعثر...و ادركوا  كيف تم الكذب عليهم  وتهيجيهم  ضدنا في حرب ظالمه انهت الوحدة  التي شعب الجنوب كله حلم بها  وضحى بكل شيء  , "الدهر يومان , يوم لك ويوم عليك". الجنوبيين سيقضون وقت ممتع  مع (روبرت ستيفنسون) الذي جسد في  الرواية  "كيف يمكن انتقال عدوى الشر من " جيمي "  إلى "هنري".
تدور احدثا الرواية , عن  احد اقسى أنواع الصراع بين الأخوين : (جيمي  وهنري).  والدهم اللورد دوريسدير , الذي ظل  حتى مماته,  يحب (جيمي) فقط .الذي يمثل مصدر الشر وفي نفس الوقت  ممثل الخير (هنري)  منبوذ , رغم  الكثير من إيجابيات  فيه.. ظل الأب غير مبالي على هذه المميزات الإيجابية  أطلاقا , لهذا تعرض(هنري) للكثير من الألم النفسي  والمتاعب طوال حياتة من  أخيه "الشقي المغامر المتهور للعيش حياة صاخبة فيها الكثير من الملذات على حساب الجميع " . فالشرير دائما وابدأ  يجدبه -الشر - بكل أنواعه , فالشخص من يمارس الشر يبدا  في سن مبكر   لابد ان يصقل مواهبة الشريرة في داخل العائلة ثم  تصبح هذه الصفات لصيقة  بشخصية حتى الموت ... فهو يصبح قائد عصابة في عالم الأجرام,  واذا دخل عالم المال  فنموذج  ترامب حي أمامنا . ومتى  يدخلون عالم السياسية بشكل سريع يسيطرون على الحزب / الجيش/ السلطة ... ستالين لا زال الرقم الصعب  لم تجاوزه  بعد احد , لانه قادم من عالم الجريمة قبل الثورة البلشفية... ستالين ظل في الصفوف الخلفية في انتظار الوقت المناسب وانقض على السلطة  وغير تاريخ السوفييت , رغم  ان الكثر صدقوا اكبر  الأكذوبة في تاريخ  البشرية (جنة على الأرض) عندما  رفعوا شعار : "بناء أول دولة للعمال والفلاحين  وللمضطهدين" ولكن تحولت الفكرة /الحلم إلى مأساة  لشعوب كثيرة والعربية أيضا .
الحرب الأهلية (1640-1660) في بريطانيا .( أسبابها  تصلب "كارل  الأول " وجلب  قادة عسكريين بريطانيين على رأسهم ( Prince Rupert of the Rhine )  من هو في السابق شاركوا في الحروب الدينية في اوروبا. وفي الجهة الأخرى المعارضة له ظهر ت شخصية ليس اقل شراسة (Oliver Cromwell ). أي كل طرف تحصل على قادة  بلا رحمة  لكسب المعركة , هي التي أدت إلى طول وبشاعة الحرب الأهلية في بريطانيا . رغم أنها كانت بعيدة عن الحروب الدينية التي ابتلت بها اوروبا , لقد أوجزنا  الحديث  الكلامُ:  لا مكان لأي تشابه بين بريطانيا واليمن , أولا:  تدخل اطراف إقليمية ودولية, تانيا :  لم نصل  بعد إلى بمستوى شعوب اوروبا  في ذلك  الفترة الزمنية , حتى نصل إلى اتفاقيات التي جرت هناك,  لإنهاء الحرب في بريطانيا بالانتقال إلى مرحلة  اكثر رقي مما جعل من بريطانيا دولة عظمى .  بفضل اتفاقية (الكومنولث) التي أعطت دفعة قوية لشعب بريطانيا 500 عام . الجبهة القومية  -الحفاة والعراة –رفضوا  الدخول في هذه المنظمة التي كانت ستاتي بفوائد كثيرة  لشعب الجنوب.
 الفيلم المصري في عهد جمال عبد الناصر ...   رغم انه ضمن الدعاية "لثورة في الشمال" التي مصر لعبت دور مهم في قيامه . بل  واضح بان هناك خبراء سوفييت شاركوا من خلف الستار , واستخدم  أسلوب  "الدعاية الستاليتية"  في عملية كتابة السيناريو / الإخراج /التصوير و... الا انه هناك مواقف هامة تفضح نظام الإمامة  الكهنوتي ...بعد عقود يقوم نظام [المخلوع الميت ] في اعادة استنساخ  نظام نفس النظام الكهنوتي , بطرق مختلفة, الا ان الخطوط العريضة كانت ظاهرة بين النظامين في الشمال .
https://www.youtube.com/watch?v=baAv_Pi197g
19 مارس 2021